فرنسا تدين المصادقة على بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 كانون الثاني 2017 - 11:48 ص    عدد الزيارات 2568    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


أدانت فرنسا منح سلطات الاحتلال التراخيص لبناء 566 وحدة استيطانية في مستوطنات: “رامات شلومو”، و”راموت”، و”بسغات زيئيف”، في القدس الشرقية.
وذكّر الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية، في بيان صحفي، بالقرار 2334 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 23 كانون الأول/ديسمبر 201، القاضي بعدم شرعية الاستيطان بموجب القانون الدولي، والذي طالب بوقفه الفوري والتام.
وقال إن الاستيطان يمثل خطرًا جسيمًا على حل الدولتين، الذي ذكّر المجتمع الدولي بحرصه عليه إبّان مؤتمر باريس الدولي المنعقد في 15 كانون الثاني/يناير الماضي.
وأشار إلى أن حل الدولتين يبقى الأفق الوحيد لتحقيق السلام الدائم بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين". 

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »