الفعاليات الوطنية في القدس:

تدعو إلى اعتصام جماهيري الاثنين أمام مقر القنصلية الفرنسية

تاريخ الإضافة الأحد 6 كانون الأول 2009 - 3:47 م    عدد الزيارات 3148    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعت الفعاليات الوطنية والشخصيات الوطنية الدينية والمسيحية في القدس إلى اعتصام جماهيري صباح غدٍ الاثنين مقابل مقر القنصلية الفرنسية ومقرها في الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة.

 

وقالت الفعاليات في بيان صحفي لها اليوم (6-12) إن المشاركة الجماهيرية الواسعة في الفعاليات الوطنية تعزز الموقف السياسي الرسمي المتمسك بالثوابت الوطنية التي دفع آلاف الشهداء حياتهم حفاظاً عليها، وأول هذه الثوابت هي دحر الاحتلال عن مدينة القدس لتكون عاصمة دولة شعبنا الفلسطيني المستقلة..

 

وأكدت أن النضال الجماهيري لا يقل أهمية عن الجهود السياسية الرسمية، وتحدث البيان عن عزم الاتحاد الأوروبي الإعلان خلال اجتماع وزراء خارجيته في بروكسل يوم الاثنين عن قرار يدعو إلى "لتكون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية"، وعن تزامن ذلك مع تجمع فلسطيني أمام القنصلية الفرنسية يعبّر عن دعم الشعب الفلسطيني لهذا القرار خاصة، وأن دولة الاحتلال تحاول محاربته بكل السبل. 



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

أسامة الأشقر

مقدمة نظرية عاجلة في إدارة ملف صراعهم الداخليّ

الإثنين 27 آذار 2023 - 11:36 م

كلما ازداد قلق كبراء كيانهم وخوف كهنة سياسييهم عرفنا أن الصراع الداخلي قد بدأ مرحلته التاريخية الثانية وهي مرحلة الشرخ الظاهر الذي يعقب مرحلة التآكل الذاتي الخفيّ، وبين المرحلتين تداخلٌ وامتدادٌ، فليس… تتمة »

ساري عرابي

فلسطين بين حريقين.. كيف يبني الفلسطينيون ذاكرتهم؟

الأربعاء 1 آذار 2023 - 10:33 ص

قبل ثماني سنوات، حرق مستوطنون منزلاً في قرية دوما، شمال شرق نابلس، أودت الحادثة بالعائلة؛ طفل رضيع ووالديه، ليبقى من بعدهم الطفل أحمد دوابشة. من غير الوارد أن يكون لدى الناس اتفاق عامّ على إدراك حقيقة… تتمة »