انهيار منزل في حي باب حطة في القدس القديمة

تاريخ الإضافة الخميس 8 كانون الثاني 2015 - 6:07 م    عدد الزيارات 5027    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة انهيار أبنية، باب حطة

        


 تعرض منزل المقدسي "سامر يوسف" في حي باب حطة بالقدس القديمة للانهيار، حيث تسبب سقوط أرضية الطابق الثاني الذي يقطنه يوسف، بأضرار في منزله والمنزل الذي بأسفله.


فيما اضطرت العائلتان اللتان تقطنان المنزلين إلى إخلائهما، فيما سارعت بلدية الاحتلال إلى إخلاء سبع عائلات أخرى تقطن منازل مجاورة وذلك بحجة أن بقائهم في تلك المنازل يشكل خطراً على حياتهم.


يذكر أن سلطات الاحتلال تمنع إعمار وترميم عقارات ومنازل البلدة القديمة، كما تقوم بفرض غرامات مرتفعة على كل من يقوم بترميم منزله، مما يجعل المنازل القديمة عرضة للانهيار كما حصل بمنزل "سامر يوسف" وقبله كثيرين.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »