مياه الأمطار تتدفق الى المصلى المرواني في الأقصى وطواقم تهرع لاحتواء الأضرار

تاريخ الإضافة الجمعة 9 كانون الثاني 2015 - 6:51 م    عدد الزيارات 6128    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة المصلى المرواني، تسرب مياه، الأوقاف الإسلامية

        


تقوم في هذه الأثناء طواقم تابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية واللجان العاملة في المسجد الأقصى بمعالجة التسرب الكبير لمياه الأمطار للمُصلى المرواني في المسجد الاقصى المبارك.


وكان المُصلى شهد في اليومين الماضيين تسرّباً لمياه الأمطار من سطح المًصلى، لكن اتسعت دائرة التسربات للمياه، وسط مخاوف من التسبب بأضرار كبيرة.

 

يذكر أن شرطة الاحتلال، التي تتمركز داخل المسجد الأقصى المبارك، تمنع الأوقاف الإسلامية من ممارسة دورها في صيانة وترميم مُصليات ومرافق المسجد المبارك ومن بينها المُصلى المرواني.

 

وتتواجد الآن أعداد كبيرة من العاملين في الأوقاف الاسلامية لمعالجة واحتواء الأضرار الناجمة عن تسريبات مياه الأمطار.
 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »