حُرّاس المسجد الأقصى يحبطون محاولات لأداء طقوس تلمودية في باحات الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 أيار 2010 - 7:27 م    عدد الزيارات 2940    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أحبط حُرّاس المسجد الأقصى المبارك والعاملين فيه محاولات قامت بها عناصر من اليهود المتطرفين لأداء طقوسٍ وشعائر تلمودية في باحات المسجد.

 

وعمل حُرّاس المسجد على مراقبة المتطرفين اليهود خلال تواجدهم في باحات الأقصى بحمايات وحراسات كبيرة من شرطة الاحتلال، وتدخلوا أكثر من مرة لمنع أداء أي طقوسٍ تلمودية في باحاته؛ الأمر الذي دفع بشرطة الاحتلال المرافقة للمتطرفين اعتقال الحارس طارق أبو صبيح لتدخله ومنعه احد المتطرفين من القيام بشعائر تلمودية في الأقصى، لكن تم الإفراج عنه فيما بعد.

 

وكان الشيخ عزام الخطيب مدير الأوقاف الإسلامية أكد أن الأوقاف لا تسمح ولن تسمح لأيٍ كان بأداء طقوسٍ وشعائر يهودية في المسجد الأقصى.

 

ونفى حُراس المسجد الأقصى الأنباء التي تحدثت عن قيام المتطرفين اليهود بإقامة صلوات وشعائر وطقوس تلمودية في باحات الأقصى


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »