مؤسسة القدس الدولية (سورية) تطلق رابطة أطباء لأجل القدس

تاريخ الإضافة السبت 12 حزيران 2010 - 8:30 م    عدد الزيارات 2749    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أقامت مؤسسة القدس الدولية (سورية) المؤتمر التأسيسي لرابطة أطباء لأجل القدس بحضور الدكتورة شهناز فاكوش عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي، والأستاذ باسل الجدعان مدير مؤسسة القدس الدولية (سورية) والأستاذ عادل حلواني المدير التنفيذي للمؤسسة والأستاذ عبد الله منيني، والسيدة آمال عزو منسق الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس، وحشد من الشخصيات الاعتبارية ومن الأطباء والصيادلة، وذلك يوم السبت (12-6) في قاعة المؤتمرات بمشفى الأسد الجامعي في دمشق.

 

بدأ المؤتمر بالوقوف مع قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الأمة، ثم عزف النشيد العربي السوري. وفي كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي، أشادت الدكتورة شهناز فاكوش بدور مؤسسة القدس الدولية ودعمها المستمر لمدينة القدس، ووجهت التحية لكل القائمين على المؤتمر، وإلى كل الذين ضحوا بحياتهم لأجل قضية فلسطين في إشارة إلى شهداء أسطول الحرية، مؤكدة على أهمية تعزيز دور الأطباء في المحافظة على مدينة القدس من تدهور الواقع الصحي فيها.

 

وأكدت الدكتورة شهناز فاكوش على أهمية نصرة القدس خصوصاً في ظل الانتهاكات الصهيونية اليومية التي تتعرض لها المدينة، مشيرةً إلى أن الرئيس بشار الأسد يؤكد دائماً على عروبة القدس في كل المحافل الدولية. مشيرة إلى شرعية المقاومة بكل الوسائل وفي كل الظروف.

 

وفي كلمة مؤسسة القدس الدولية (سورية) توجه د.فايز صندوق عضو مجلس أمناء المؤسسة بالتحية لأبطال أسطول الحرية الذي ضحوا بحياتهم في سبيل كسر الحصار الجائر عن أهلنا في قطاع غزة. مؤكداً على ضرورة دعم مدينة القدس بشتى الوسائل، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم بها سورية بقيادة الرئيس بشار الأسد للحفاظ على عروبة المدينة.

 

وفي كلمة نقابة أطباء سورية تحدث الدكتور وائل حلقي عن الأوضاع الصحية في شرقي مدينة القدس، مؤكداً على ضرورة دعم المدينة في ظل ما تمر به من انتهاكات، وأشار إلى ضرورة دعم المقاومة.

 

وفي كلمة نقابة الصيادلة أكد د. فواز زند الحديد على وحدة الألم والمصير مع الشعب الفلسطيني المظلوم وأشار إلى أن غزة المحاصرة صمدت رغم كل الظروف، مثنياً على الدور الكبير الذي تقوم به سورية دعماً واحتضانا للمقاومة ووجه التحية لمتضامني أسطول الحرية.

 

ثم تمت تلاوة البيان التأسيسي للرابطة الذي تضمن المنطلق الأساسي للرابطة ونشأتها وأهدافها، كما أقيمت جلسة حوار مفتوحة للأطباء والصيادلة ناقشوا خلالها النظام الداخلي للرابطة، والمشاريع المقترحة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »