مؤسسة القدس الدولية (سورية) تطلق رابطة أطباء لأجل القدس

تاريخ الإضافة السبت 12 حزيران 2010 - 8:30 م    عدد الزيارات 2568    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أقامت مؤسسة القدس الدولية (سورية) المؤتمر التأسيسي لرابطة أطباء لأجل القدس بحضور الدكتورة شهناز فاكوش عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي، والأستاذ باسل الجدعان مدير مؤسسة القدس الدولية (سورية) والأستاذ عادل حلواني المدير التنفيذي للمؤسسة والأستاذ عبد الله منيني، والسيدة آمال عزو منسق الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس، وحشد من الشخصيات الاعتبارية ومن الأطباء والصيادلة، وذلك يوم السبت (12-6) في قاعة المؤتمرات بمشفى الأسد الجامعي في دمشق.

 

بدأ المؤتمر بالوقوف مع قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الأمة، ثم عزف النشيد العربي السوري. وفي كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي، أشادت الدكتورة شهناز فاكوش بدور مؤسسة القدس الدولية ودعمها المستمر لمدينة القدس، ووجهت التحية لكل القائمين على المؤتمر، وإلى كل الذين ضحوا بحياتهم لأجل قضية فلسطين في إشارة إلى شهداء أسطول الحرية، مؤكدة على أهمية تعزيز دور الأطباء في المحافظة على مدينة القدس من تدهور الواقع الصحي فيها.

 

وأكدت الدكتورة شهناز فاكوش على أهمية نصرة القدس خصوصاً في ظل الانتهاكات الصهيونية اليومية التي تتعرض لها المدينة، مشيرةً إلى أن الرئيس بشار الأسد يؤكد دائماً على عروبة القدس في كل المحافل الدولية. مشيرة إلى شرعية المقاومة بكل الوسائل وفي كل الظروف.

 

وفي كلمة مؤسسة القدس الدولية (سورية) توجه د.فايز صندوق عضو مجلس أمناء المؤسسة بالتحية لأبطال أسطول الحرية الذي ضحوا بحياتهم في سبيل كسر الحصار الجائر عن أهلنا في قطاع غزة. مؤكداً على ضرورة دعم مدينة القدس بشتى الوسائل، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم بها سورية بقيادة الرئيس بشار الأسد للحفاظ على عروبة المدينة.

 

وفي كلمة نقابة أطباء سورية تحدث الدكتور وائل حلقي عن الأوضاع الصحية في شرقي مدينة القدس، مؤكداً على ضرورة دعم المدينة في ظل ما تمر به من انتهاكات، وأشار إلى ضرورة دعم المقاومة.

 

وفي كلمة نقابة الصيادلة أكد د. فواز زند الحديد على وحدة الألم والمصير مع الشعب الفلسطيني المظلوم وأشار إلى أن غزة المحاصرة صمدت رغم كل الظروف، مثنياً على الدور الكبير الذي تقوم به سورية دعماً واحتضانا للمقاومة ووجه التحية لمتضامني أسطول الحرية.

 

ثم تمت تلاوة البيان التأسيسي للرابطة الذي تضمن المنطلق الأساسي للرابطة ونشأتها وأهدافها، كما أقيمت جلسة حوار مفتوحة للأطباء والصيادلة ناقشوا خلالها النظام الداخلي للرابطة، والمشاريع المقترحة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

مشاريع الحفريات التهويدية في سلوان

 الأحد 17 كانون الثاني 2021 - 2:12 م

القدس 2020 - صمود ومواجهة

 السبت 9 كانون الثاني 2021 - 10:41 ص

إنفوغراف حصاد القدس 2020 

 الأربعاء 6 كانون الثاني 2021 - 11:47 م

تقدير موقف: القدس في 2020: العام الثالث لمشروع التصفية

 الخميس 31 كانون الأول 2020 - 5:11 م

القدس 2020: محطّات صمود ومقاومة

 الأربعاء 30 كانون الأول 2020 - 8:33 م

القدس 2020: اعتداءات مطبقة ومخاطر محدقة

 الثلاثاء 29 كانون الأول 2020 - 8:30 م

المقدّسات المسيحيّة في القدس.. هدف لاعتداءات الاحتــــلال ومستوطنيه

 الثلاثاء 8 كانون الأول 2020 - 1:10 م

زهرة المدائن العدد 126-127

 الثلاثاء 1 كانون الأول 2020 - 2:28 م

 

للاطلاع على أرشيف إصدارات المؤسسة، اضغط هنا 

مازن الجعبري

الغائب والحاضر في أحداث الأقصى

الجمعة 15 كانون الثاني 2021 - 9:10 ص

 " إسرائيل " لن تتوقف عن تنفيذ وتحقيق أحلامها ومخططاتها في المسجد الأقصى، ولديها استراتيجية وسياسة ثابتة، ولكنها تُغيّر فقط في إجراءاتها تبعاً للمواقف السياسية الدولية والإقليمية والمحلية، ونحن نعلم أ… تتمة »

عنان نجيب

إدارة وقفٍ مشلولة .. وحالةٌ شعبيةٌ سرعان ما تشتعل!

الأربعاء 13 كانون الثاني 2021 - 3:52 م

 ما أقبح أن تخرج علينا وسائل الإعلام بصور لمسّاحين ومهندسين صهاينة يأخذون القياسات والرسومات للمسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة، فيا لقبح المشهد.الاحتلال الطامع بتقسيم المسجد الأقصى المبارك لا يفوته ظر… تتمة »