المفتي العام يؤكد بأن المساس بالأقصى عدوان على كل مسلم

تاريخ الإضافة السبت 17 كانون الثاني 2015 - 7:52 م    عدد الزيارات 6228    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية

        


 شدد مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين على أن المساس بالمسجد الأقصى المبارك هو مساس بأمن كل المنطقة وعدوان على كل مسلم، واستنكر إبعاد المرابطين والمرابطات عنه، وقال حسين إن "هذه الإبعادات لن تثني المصلين والمصليات عن شد الرحال إليه من أجل الدفاع عن الأقصى".


وأكد أن الإبعاد عن المسجد الأقصى أياماً أو شهوراً، "لن تثني المسلمين أبدا عن شد الرحال إليه"، مؤكدا أن "كل المخططات والمحاولات الرامية للمساس بالأقصى مكانياً أو زمانياً ستفشل"، وقال: ان التعاون والتكافل والتضامن بين المسلمين "من شأنه إفشال كل المخططات التي ترمي إلى فرض أمر واقع جديد في المسجد الأقصى المبارك"، مؤكدا رفض المسلمين أن يتحولوا عن رباطهم في الأقصى.


وأضاف إن "سلطات الاحتلال تطمع في هذا المسجد بشكل واضح في تهويده وفرض واقع جديد في رحابه". وندّد بالتصريحات التي تطلقها جمعيات صهيونية مختلفة أو شخصيات متعددة، والتي كان آخرها أن منظمة صهيونية تطلب من المحاكم لتسجيل المسجد الأقصى بـ"الطابو" باعتباره ملكا لحكومة الاحتلال.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »