الاحتلال يهدم بناية سكنية من طابقين في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 كانون الثاني 2015 - 6:51 م    عدد الزيارات 5581    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة استيطان، هدم

        


هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، قبل ظهر اليوم، بناية سكنية مكونة من طابقين في حي شعفاط وسط القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وتعود البناية لعائلات: المشني، ومخيمر، وبشارة، وبمساحة حوالي ٥٠٠ متر مربع، وكانت تؤوي أربع عائلات مقدسية، علماً أن بلدية الاحتلال أخطرت السكان بالرحيل عنها قبل أسبوعين، وهدمتها.

يذكر أن البناية السكنية قائمة منذ نحو عامين، ودفع سكانها أكثر من 200 ألف دولار أميركي من مخالفات، وتكلفة محامين، ومحاكم.

وكانت بلدية الاحتلال هدمت صباح اليوم منزلاً يعود للمواطن عليان ربايعة في منطقة الصلعة بحي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة بحجة البناء دون ترخيص.

 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »