سلطات الاحتلال تستغل النزاع على ملكية مقدسية وتحيلها إلى "دائرة أملاك الغائبين"

تاريخ الإضافة الإثنين 29 تشرين الثاني 2010 - 9:25 ص    عدد الزيارات 2789    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بعد نزاعٍ بين عائلة المستأجر المرحوم عبد الكريم حامد ووكيل صاحب الملكية محمود الصواف على منزل تقطنه عائلة حامد منذ عام 1965 تم استئجاره من صاحب الملكية المرحوم عبد الله غوشه بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة تطور النزاع بين عائلتي الصواف وحماد على ملكية المنازل ما أدى إلى تدخل قوات الاحتلال بين الطرفين.

 

وعلى إثر ذلك قامت قوة كبيرة من شرطة وجنود الاحتلال صباح أمس بإخراج أبناء المرحوم الأربعة بالقوة وإلقاء الأثاث على قارعة الطريق، ويقيم في الشقق السكنية الأربعة نحو 50 فرداُ.

 

ومن جهتها أكدت أم حافظ حامد إحدى ساكنات الشقق المتنازع عليها في حديث خاص بـ"موقع موقع مدينة القدس" أن اتصالاً هاتفياً جاءها أثناء تواجدها في منزل والدتها في الضفة الغربية ليعلمها بأن قوات الاحتلال اقتحمت الشقق السكنية وقامت بإخراج أثاث المنزل بالقوة.

 

وأفادت مؤسسة المقدسي بأن محكمة الاحتلال تفحص ما إذا كان صاحب المنزل حماد محصي في العام 1967م وإذا تبين أنه لم يتم إحصاؤه فستضع دائرة أملاك الغائبين يدها على المبنى المكون من أربع شقق سكنية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »