وفد من برلمان شباب القدس يزور خيمة اعتصام النواب

تاريخ الإضافة الخميس 30 كانون الأول 2010 - 11:57 ص    عدد الزيارات 2652    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


زار وفد من برلمان شباب القدس خيمة نواب ووزير القدس المهددين بالإبعاد والذين مضى على اعتصامهم 182 يوما.

 

وضم الوفد أكثر من 70 شابا وفتاه ممثلين لمجموعة من مدارس القدس، وقد تحدثت إحدى الطالبات في بداية الزيارة معرفة بهذه الوفد ونشاطاته وشاكرة باسم الوفد للنواب على صمودهم ودفاعهم عن أهل القدس وقضاياهم .

 

من جانبه، تحدث النائب احمد عطون بعد أن رحب بالوفد وشكرهم على وقفتهم التضامنية، وشرح للوفد عن خطورة الإبعاد والى أين وصلت هذه القضية كما تحدث عن قضية القدس والنكبة التي تعيشها مدينة القدس وظاهرة الخيام التي أصبحت تنتشر في أحياء القدس المختلفة، والفرق بين النكبة السابقة والنكبة الحالية أن أهل القدس لم ولن يغادروا مدينتهم رغم كل مشاريع التهويد التي يمارسها الاحتلال ضد الأرض والإنسان والمقدسات .

 

كما تحدث النائب عطون عن سبل التصدي والصمود لهذه السياسة الصهيونية والدور الذي يمكن أن يقوم به الشباب في التأكيد على هويتنا الإسلامية والعربية في مدينة القدس، وأكد أن الاحتلال إلى زوال كما زالت كل الاحتلالات السابقة عن مدينة القدس.

 

وبعد كلمة النائب عطون قام النائب محمد طوطح بالإجابة على الأسئلة التي طرحها الوفد والتي تناولت العديد من الاستفسارات عن وضع النواب ووضع القدس وسبل الخروج من هذه الحالة وتعزيز صمود الشباب في المدينة المقدسة.

 

وفي الختام قام الوفد بالتقاط الصور الجماعية مع النواب وقدموا لهم درعا يحمل شعار (حملة نحن أسوار القدس) .



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »