عُمّار "عمرة الإحرام من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام" يعودون إلى البلاد

تاريخ الإضافة الجمعة 8 نيسان 2011 - 9:28 ص    عدد الزيارات 4402    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


عاد عمار "عمرة الأقصى" (عمرة الإحرام من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام) إلى البلاد بعد أن أنهوا مناسك العمرة في مكة المكرمة، تلاها زيارة إلى المسجد النبوي الشريف وكذلك بعض المواقع التاريخية في المدينة المنورة كجبل أحد.

 

وقد نقل الجميع أن الرحلة كانت مباركة وموفقة ومميزة، وأنهم تسجلوا لـ "عمرة الأقصى" للموسم القادم، فيما أكد الأستاذ ناصر خالد أن الرحلة كانت ناجحة وان التجاوب سيزداد معها سنة بعد سنة، كل ذلك نصرة وحفاظاً على مسرى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم .

 

وقال وفيق درويش مدير مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الأقصى، والذي شارك في "عمرة الأقصى" أن هذه العمرة بالفعل كانت عمرة مميزة بالأخوة الصادقة والدائمة، تميزّت بالبرامج الإيمانية، ودروس ليلية لفضيلة الشيخ الدكتور وليد حسين، وقيام الليل وغيره، لكن الشيء الأكثر ظهوراً هو حضور المسجد الأقصى وبركته خلال الرحلة، وكنا نستشعر ذلك في كل مسار رحلة عمرة الأقصى، وهذا مما عمّق الحب للمسجد الأقصى المبارك، كما أنه وثق العلاقة بين كل المشاركين، حيث سنقوم بزيارة جماعية قريبة للأقصى، علماً أن جميع المشاركين في "عمرة الأقصى" هذا العام تقريباً، طلبوا تسجيل أسمائهم لـ "عمرة الأقصى" في العام القادم.

 

يذكر أنه شارك في عمرة الأقصى 45 معتمر ومعتمرة من قرى ومدن الداخل الفلسطيني، توجهوا إلى الأردن ومن هناك إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة وهم مُحرِمون من المسجد الأقصى المبارك تيمناً بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »