وفد من القدس المحتلة يقدم التهاني بالأسرى المحررين في الداخل

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 تشرين الثاني 2011 - 4:46 م    عدد الزيارات 2968    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قام وفد من مؤسسات مقدسية أهلية بزيارة إلى الأسرى المحررين من مدن وقرى الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م, بصفقة تبادل الأسرى الاخيرة.


وشملت الزيارة الأسرى المحررين: علي عمرية من أبطن، ومحمد جبارين من أم الفحم، وشيخ الأسرى سامي يونس من عرعرة، ومخلص برغال من اللد.
وقد حظي الوفد باستقبال حافل من قبل الأسرى المحررين وذويهم ومحبيهم، واصطف المستقبلون في ابطن بحفاوة كبيرة لاستقبال الوفد المقدسي. وقال الأسير المحرر علي عمريةبأن نشاطات المؤسسات المقدسية كانت تشد من أزر الأسرى وتشعرهم بدفء العلاقة مع الأهل.


أما في أم الفحم وفي منزل الأسير المحرر محمد جبارين. فقال متحدث باسم الوفد المقدسي بأن الأسرى هم تاج عز على رأس النضال الوطني الفلسطيني، وأن عملية إطلاق سراح الأسرى عبرت بالفعل عن وحدة الجغرافيا الفلسطينية، وإن العرس الفلسطيني الكبير بتحريرهم قد عم كل فلسطين التاريخية والشتات أيضا.
 


الكاتب: mariam

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »