إبعاد مقدسية واعتقال أخرى اليوم

تاريخ الإضافة الإثنين 2 شباط 2015 - 10:31 م    عدد الزيارات 4976    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة إبعاد، صابرين عبيدات

        


 أفرجت سلطات الاحتلال عصر اليوم عن الصحفية المقدسية صابرين عبيدات مع تسليمها قراراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى مدة ثلاثين يوما ودفع كفالة بمقدار 500 شيكل.

وكانت عبيدات قد اعتُقلت من أمام باب الناظر ظهر أمس ومُدد اعتقالها لليوم التالي, حيث مثلت أمام محكمة الصلح الإسرائيلية ووجهت لها تهمة التكبير والتحريض على التكبير.

كما وقامت شرطة الاحتلال باعتقال المقدسية جهاد الغزاوي من أمام باب حطة ظهر اليوم واقتادتها إلى القشلةومن ثم إلى سجن الرملة لعرضها على محكمة الصلح يوم غد.

ويشهد المسجد الأقصى حملة إعتقالات وإبعادات يومية تطال النساء بشكل خاص, مع تجاهل كامل من قبل سلطات الاحتلال لاستفزازات المقتحمين اليهود والذي حاول أحدهم صباح اليوم الشربَ من سبيل المسجد, تحت حراسة شرطة الاحتلال التي قامت بدفع وضرب النسوة اللواتي كن يشربن من السبيل لتأمين وصول المقتحم له.

 

المصدر: كيوبرس

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »