في ختام اجتماعات الائتلاف العالمي: الاتفاق على تسيير حملة "شد الرحال" للقدس عبر غزة..!

تاريخ الإضافة الإثنين 30 كانون الثاني 2012 - 12:59 م    عدد الزيارات 2234    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اتفق ممثلو الائتلاف العالمي على تسيير حملة "شد الرحال" الى القدس المحتلة عبر قطاع غزة بالتعاون مع اللجنة الاوروبية لكسر الحصار منتصف شهر نيسان ابريل القادم. كما تبنى الائتلاف اطلاق مسيرات شعبية في كل العواصم العربية والإسلامية وتسيير مليونيات في كل من مصر والأردن ولبنان.
جاء ذلك في اختتام اعمال منتدى الربيع العربي التركي الذي نظمه على مدار يومين مركز العلاقات العربية التركية بالتنسيق مع الهيئة التأسيسية للائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين.
وشارك في المنتدى ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني العاملة لأجل القضية الفلسطينية من حوالي اربعين دولة من مختلف انحاء العالم. وهدف المنتدى الى اشهار الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين من اجل توحيد جهود المؤسسات العاملة لفلسطين والمقدسات الاسلامية والعمل ضمن فريق واحد من خلال الائتلاف.
وأكد المشاركون على اتخاذ كل الاجراءات الممكنة لدعم صمود الشعب الفلسطيني على ارضه ومواجهة كل اشكال التهويد للمقدسات والتشريد لأبناء القدس والتنكيل ببقية ابناء الشعب الفلسطيني. كما دعا المؤتمرون الى تمكين الفلسطينيين في مجتمعات اللجوء وحقهم في العودة الى ديارهم التي شردوا كحق كفتله المواثيق والأعراف الدولية.
وطالب المشاركون بتطوير برامج مقاومة الاحتلال وتقديم الدعم اللازم لها، وإعادة النظر في كل الاتفاقيات الموقعة مع العدو ووقف كافة اشكال الالتزامات الامنية والسياسية والاقتصادية. وأوصى المشاركون بضرورة الاهتمام بالإعلام كأحد وسائل المقاومة المشروع، مؤكدين على ضرورة فتح المجالات امام المرأة والشباب وتشكيل الكيانات النوعية لهم التي ترفد العمل لصالح القدس وفلسطين.
وختم الائتلاف بيانه الختامي بالاتفاق على خطة عمل للمرحلة القادمة يتم التركيز فيها بشكل اكبر على القضية الفلسطينية والمقدسات الاسلامية ومعاناة الشعب الفلسطيني.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »