مصرع نحو 10 اشخاص غالبيتهم أطفال في حادث مأساوي في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 16 شباط 2012 - 12:24 م    عدد الزيارات 2835    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


لقي نحو 10 أطفال مصرعهم صباح اليوم الخميس، في حادث مأساوي بالقرب من الحاجز العسكري قرب مفرق جبع شمال شرق القدس المحتلة أثناء نقلهم في حافلة نقل طلاب، فيما أصيب 20 آخرين وصفت جروح 8 منهم بالخطيرة.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة الفلسطينية بضواحي القدس أن حافلة لنقل الطلاب أصدمت بصهريج للوقود بالقرب من مفرق 'جبع' مما أدى إلى انقلابها واشتعال النار فيها، ما أدى بالتالي إلى مصرع 10 أطفال وإصابة 20 منهم، 8 جروحهم خطيرة وجاري نقلهم إلى المشافي لتلقي العلاج.
وأفادت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني أيضا بذات السياق، بأن عددا من الأطفال توفوا، وأصيب أكثر من عشرين آخرين معظمهم في حالة الخطر، في حادث سير مروع وقع صباح اليوم عند حاجز جبع العسكري شمال غرب القدس.
وبينت المصادر أن الحادث وقع عندما اصطدمت شاحنة كبيرة بباص يقل عددا من الأطفال، مما أدى إلى انفجار الباص، فيما تعمل سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر على إخلاء المصابين.
وأغلقت شرطة وجنود الاحتلال الشارع الرئيسي والحاجز العسكري مكان وقوع الحادث، وتتواجد على جانبي الطريق مئات السيارات، فيما هرع الاهالي للاطمئنان على اطفالهم.
وفي المدرسة المشار اليها يرفضون الحديث وإعطاء أي معلومات في حين تنتاب حالة الحزن الشديد أهالي الضحايا الذين تدفقوا على المدرسة لاستجلاء مصير أطفالهم.

 


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »