وزير الأوقاف : استمرار الاعتداءات على المسجد الأقصى سيؤدي إلى عواقب وخيمة

تاريخ الإضافة السبت 25 شباط 2012 - 5:03 م    عدد الزيارات 2385    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية د. عبد السلام العبادي إن الدعوة إلى السلام يجب أن تكون قائمة على العدل واحترام الشعوب وان الحوار بين الأديان يهدف إلى تحقيق الخير للإنسانية جمعاء.

جاء ذلك خلال استقبال د. العبادي امس الاول في معهد الملك عبدالله الثاني لإعداد الدعاة وتأهيلهم/ موقع أهل الكهف وفدا يضم عددا من أتباع الديانات في جمهورية اندونيسيا والولايات المتحدة.

وأضاف ان وزارة الأوقاف تشرف إشرافا مباشرا على الأوقاف والمقدسات الإسلامية في القدس الشريف، مؤكدا ان المسجد الأقصى هو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وهو جزء من العقيدة الإسلامية لذلك يجب وقف جميع الممارسات الخاطئة تجاه المسجد الأقصى المبارك حيث ان استمرار الاعتداءات سيؤدي الى عواقب وخيمة وانه يجب العمل على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، مؤكدا ضرورة تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بمسألة الصراع العربي الإسرائيلي.


الكاتب: publisher

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »