الاجواء العاصفة والماطرة تتسبب بانهيار جدار وأرضيات دون اصابات بالقدس‎

تاريخ الإضافة السبت 3 آذار 2012 - 3:30 م    عدد الزيارات 2769    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدى تساقط الأمطار الغزيرة الكثيفة في مدينة القدس الى انهيار أحد الجدران على منـزليين في حي واد قدوم في سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك.
وقال شهود عيان بأن أضرارا مادية فادحة تقدر بعشرات آلاف الشواقل لحقت بالمنـزليين دون أن يبلغ عن وقوع أية اصابات وأن العناية الالهية حالت دون وقوع اصابات حيث وقع الجدار في منطقة مخصصة للهو الأطفال.
كما وقع انهيار أرضي-كان متوقعا- في الشارع الرئيسي بحي وادي حلوة الممتد من جهة الجدار الجنوبي للمسجد الاقصى باتجاه حي البستان بسلوان.
ووقع الانهيار قرب مسجد العين التاريخي بسبب الحفريات المستمرة والمتواصلة لسلطات الاحتلال والجماعات اليهودية الاستيطانية أسفل الشارع ومنازل المواطنين لشق أنفاق تتجه نحو الجدار الجنوبي للمسجد الاقصى المبارك.
وتحدث شهود عيان عن اكتشاف تصدعات وتشققات جديدة في الأبنية وفي الشارع الرئيسي مما ينذر بحدوث كارثة اذا لم يتم معالجة الامر بسرعة.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »