عصابات المستوطنين تستأنف اقتحامها للأقصى و"فيجلن" يفشل في محاولاته

تاريخ الإضافة الأحد 8 شباط 2015 - 4:58 م    عدد الزيارات 5906    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة اقتحامات، مستوطنين، متطرفين

        


استأنفت عصابات المستوطنين، اليوم الأحد، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، ,مدعومة بحراسات شُرطية مشددة ومعززة.

وجرت الاقتحامات عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، في حين منعت شرطة الاحتلال المتواجدة على باب المغاربة عضو البرلمان الصهيوني "الكنيست"، المتطرف "موشيه فيجلن" من اقتحام الأقصى.

وقال "فيجلن" عقب ذلك، في تصريحات له: "اليوم الصبح تواجدت عند باب "جبل الهيكل" (وهي التسمية الباطلة للمسجد الأقصى) وطلبت السماح بالدخول. وقد أخبرني قائد الشرطة بأنه يُمنع دخول أعضاء "الكنيست". وعندما سألته لماذا سمح للطيبي بالدخول، أجاب أن الطيبي دخل دون أن ننتبه إليه".

ولفت مراسلنا في القدس الى تواجد ملحوظ للمصلين وطلبة مجالس العلم، وانتشارهم في كافة أرداء المسجد، في الوقت الذي واصلت فيه قوات الاحتلال احتجاز بطاقات المُصلين من الشبان والنساء على البوابات الرئيسية للمسجد الى حين خروج أصحابها منه.
 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »