التحذير من مخطط جديد لإقامة مستوطنة في القدس‎

تاريخ الإضافة الخميس 19 نيسان 2012 - 6:28 م    عدد الزيارات 2658    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات أمس الأربعاء من مخطط جديد لإقامة مستوطنة في قلب القدس المحتلة.
 وقالت الهيئة في بيان صحفي "إن إخلاء سلطات الاحتلال منزل المواطن خالد النتشة من منطقة الأشقرية في حي بيت حنينا شمال المدينة المقدسة لتسليمه لمجوعة من المستوطنين، هو استمرار للسياسة الاحتلالية بتهويد القدس وتفريغها من سكانها".
وأكدت الهيئة أن سياسة (إسرائيل) بتهجير السكان المقدسيين من بيوتهم وأراضيهم والسيطرة على منازلهم وتوطين سوائب المستوطنين فيها هو نهج تهويدي واضح لزرع النوايا الاستيطانية في كل حي مقدسي وطمس المعالم العربية في المدينة المقدسة وإضفاء الطابع اليهودي.
وأشارت إلى أن الاستيلاء على منزل النتشة وتهديد منزل آخر في المنطقة ذاتها ما هو إلا بداية لمخطط كبير يستهدف حي "بيت حنينا" في المدينة المقدسة.
وشددت الهيئة على أن قوات الاحتلال والمستوطنين تستهدف بسط السيطرة على مدينة القدس الشريف والاستيلاء على مقدساتها الإسلامية والمسيحية.
وعدّ بين الهيئة أن الاستيطان الصهيوني في مدينة القدس المحتلة بكافة أشكاله وخاصة البؤر الاستيطانية تعد خرقاً فاضحاً للاتفاقيات الدولية.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »