فلسطينيون يهاجمون موقعًا عسكريًا إسرائيليًا في القدس بـ"المولوتوف"

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 كانون الأول 2012 - 10:57 ص    عدد الزيارات 2721    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

قالت مصادر إعلامية عبرية إن شبان فلسطينيين هاجموا، مساء أمس الثلاثاء (25|12)، موقعًا عسكريًا إسرائيليًا في مدينة القدس المحتلة مستخدمين قنابل "المولوتوف".

وأضافت أن شبانًا فلسطينيين من مخيم شعفاط للاجئين الواقع في شمال شرق مدينة القدس المحتلة قاموا بالتظاهر في ساعات مساء أمس الثلاثاء، حيث ألقى عدد منهم قنابل "المولوتوف" الحارقة والحجارة باتجاه موقع للجيش الإسرائيلي، دون وقوع إصابات.

وذكرت الإذاعة أن قوات كبيرة من الجيش هرعت إلى المنطقة وقامت بتفريق المتظاهرين، في حين شرعت بعمليات تمشيط بحثًا عن منفذي الهجوم، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه أنحاء في مدينة القدس مواجهات متصاعدة، لا سيما في حي العيسوية.

يشار إلى أن مصادر عسكرية إسرائيلية ذكرت مؤخرًا أن ارتفاعًا ملحوظًا طرأ على عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس والتي تستهدف جيش الاحتلال والمستوطنين، خاصة بعد العدوان الأخير على قطاع غزة والذي أسفر عن استشهاد وجرح المئات من الفلسطينيين.

كما حذّر جيش الاحتلال الإسرائيلي من تتدهور سلسلة الأحداث الأمنية الأخيرة إلى انتفاضة ثالثة، مؤكدة أن الجيش شرع منذ فترة بالاستعداد لاحتمالات اندلاعها.


المصدر: وكالة قدس برس - الكاتب: publisher

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »