71% من اليهود يعارضون التنازل عن أحياء شرق القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 كانون الثاني 2013 - 7:12 م    عدد الزيارات 2588    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشف استطلاع للرأى نشر اليوم الثلاثاء أن أغلبية كبيرة من يهود إسرائيل يعارضون “التنازل” عن جميع أحياء شرق القدس .
وأظهر الاستطلاع الذى أجرى لصالح “مركز القدس للشؤون العامة” ونشرته صحيفة “جيروزاليم بوست” اليوم الثلاثاء أن 71% يعارضون “التنازل” عن جميع أحياء القدس الشرقية، وبينما يشعر 79% أن من المهم أن يعترف الفلسطينيون بحق إسرائيل فى الوجود كدولة يهودية، فإن 27% فقط يرون أن هذا قد يحدث.
وأوضح الاستطلاع أن 83% من يهود إسرائيل لا يعتقدون أن التراجع وتقسيم القدس سينهى الصراع، ما يعنى وفقا للصحيفة أن اليهود أضحوا يشككون بصورة أكبر فى إمكانية التوصل لاتفاق سلام مع الفلسطينيين، فيما رأى 77% أن أيا من فتح أو حماس غير قادرة على إنهاء الصراع، بينما اعتبر 61% من اليهود أن تأمين الحدود أهم من مفاوضات السلام.


الكاتب: publisher

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »