الاحتلال يبدأ فعلياً بقطع الكهرباء عن الفلسطينيين!!!

تاريخ الإضافة الإثنين 23 شباط 2015 - 11:25 م    عدد الزيارات 5308    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة الكهرباء

        


 أعلنت شركة الكهرباء الصهيونية، مساء الاثنين، رسمياً قرارها بقطع الكهرباء عن مدن الضفة الغربية والشروع في تقنين واردات الكهرباء لمناطق السلطة، ابتداءً من ظهر اليوم الساعة 2:00، بسبب تراكم الديون الفلسطينية التي بلغت وفقاً لإعلان الشركة 1.9 مليار شيكل.


وأضافت الشركة بأن عملية "تقنين" الكهرباء ستتم عبر نظام قطع التيار لمدة ساعتين يوميا كما حدث في مدن نابلس وجنين ظهر اليوم، والتي عانت قطع الكهرباء الواردة عبر خمسة خطوط لمدة 45 دقيقة قبل أن يعود التيار.


وجاء في بيان رسمي صادر عن الشركة الصهيونية: "بدءاً من اليوم سيتم تقنين التيار الكهربائي في عدة مدن فلسطينية في الضفة الغربية وهذه الخطوة تتم في سياق تقليص حجم الديون المتراكمة على السلطة الفلسطينية وشركة كهرباء القدس، وقد سبق للشركة أن حذرت أكثر من مرة ولفترة طويلة جدا وأمام الجهات المعنية بالأمر في مكتب رئيس الوزراء وطلبت بتسديد الديون فورا لكن حتى الان لم يتم تسديدها أو إيجاد حل لها".


وقال رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء الصهيونية لحظات قبل نشر الإعلان الرسمي ومن على منصة مؤتمر "القدس" الذي تنظمه صحيفة "بشيفع": "بصفتي رئيساً لمجلس إدارة شركة الكهرباء قلت هنا بالضبط قبل عام انه لا يمكن أن نستمر في قطع التيار الكهربائي عن المستهلك العادي الذي لا يسدد فاتورته وفي المقابل هناك "مجتمع" كامل مدين لنا بالمال ولا نقوم بقطع التيار الكهربائي عنه والسلطة الفلسطينية مدينة لشركة الكهرباء ما يعني ضمنا بأنها مدينة للمستهلك بمبلغ يصل تقريبا إلى حدود 2 مليار شيكل وقد مر عام كامل منذ أن أدليت بهذا الحديث واليوم وفي ساعات الظهيرة بدأنا بتقنين التيار الكهربائي الوارد للسلطة الفلسطينية".

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »