الاسير المقدسي اكرم القواسمي يدخل عامه الاعتقالي الثامن عشر

تاريخ الإضافة الجمعة 29 آذار 2013 - 8:26 ص    عدد الزيارات 2929    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



يدخل الأسير المقدسي أكرم إبراهيم القواسمي(39 عامًا) ،من سكان حي راس العامود ،عامه الاعتقالي الثامن عشر على التوالي ،واعتقل القواسمي بتاريخ 28-3-1996 وتعرض لتحقيق قاسي بتهمة انتمائه للمقاومة الفلسطينية، ومشاركته في اعماله عسكرية .
وحكمت عليه محكمة الاحتلال الإسرائيلي بالسجن المؤبد مرتين وتعرض خلال فترة اعتقاله للعزل والنقل من سجن الى آخر بسبب نشاطه المميز داخل زنازين الاسر .
ويذكر ان والد الأسير أكرم توفي قبل عدة سنوات ولم يتمكن من وداعه او حتى القاء النظرة الاخيرة إليه ، وكان إبراهيم القواسمي ناشطًا في لجنة اهالى الاسرى والمعتقلين المقدسيين مدافعًا عن حقوقهم من خلال التظاهرات والاعتصامات امام مقر البعثة الدولية للصليب الاحمر في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة وكذلك السجون.


الكاتب: publisher

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »