عشرات الآلاف من الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 27 شباط 2015 - 2:18 م    عدد الزيارات 6254    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة صلاة الجمعة

        


أدى الآلاف من الفلسطينيين من سكان مدينة القدس وضواحيها وبلداتها، ومن الداخل الفلسطيني المحتل منذ عام 1948م، و200 مواطن من كبار السن من قطاع غزة، اليوم، صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك.

ولفت مراسل موقع مدينة القدس إلى أن مائتي مواطن من قطاع غزة ممن تزيد أعمارهم عن الستين عاماً وصلوا الى الأقصى وشاركوا في أداء صلاة الجمعة والعصر جمع تقديم، بعد أن غادروا غزة في وقت مبكر من صباح اليوم.

وكانت قوات الاحتلال عززت انتشارها في مدينة القدس، ومحيط البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى المبارك، وسيرت دوريات راجلة ومحمولة في الشوارع والطرقات الرئيسية المحيطة بأسوار القدس القديمة.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »