للمرة العاشرة.. نشطاء يعيدون بناء قرية "بوابة القدس"

تاريخ الإضافة الجمعة 27 شباط 2015 - 4:45 م    عدد الزيارات 5309    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة بوابة القدس، قرية رمزية، اعتصام

        


 رغم إقدام عناصر جيش الاحتلال بشكل متكرر على محاصرة وتخريب قرية "بوابة القدس" الرمزية والتي أقامها الفلسطينيون على أراضٍ فلسطينية مهددة بالمصادرة.

إلا أن ذلك لم يثن الفلسطينيي عن الاعتصام في قريتهم الرمزية، حيث أعاد الناشطون الفلسطينيون بناء قريتهم الرمزية للمرة العاشرة على التوالي، وذلك في تحد واضح لسلطات الاحتلال.

يذكر أن القرية الرمزية بناها الفلسطينيون على تراب بلدة أبو ديس شرقي القدس، والتي يسعى الاحتلال إلى مصادرتها وطرد أهلها الذين يقدر عددهم بنحو "15" ألف فلسطيني.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »