جماعات يهودية تبتكر وتُنظم فعاليات خاصة في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"

تاريخ الإضافة الإثنين 15 تموز 2013 - 10:52 ص    عدد الزيارات 2756    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



 

تعمل جهات يهودية فاعلة في أسطورة "الهيكل، المزعوم على ابتكار وتنظيم فعاليات خاصة في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل" والتي تصادف يوم غد الثلاثاء.

ومن ضمن هذه النشاطات تصوير فيلم قصير لأطفال يهود وهم يقومون ببناء الهيكل المزعوم من الألعاب التركيبية، كما ويعرض الفيلم الأطفال على أنهم الجيل الذي سيقوم ببناء الهيكل بدلًا من الاكتفاء بالبكاء على الأطلال كما يزعمون .

وابتكرت إحدى الجماعات اليهودية تطبيق للهواتف الذكية يتحدث عن خراب الهيكل مع الصور والوثائق، وتم إدراج التطبيق في متجر التطبيقات الخاص بالهواتف الذكية .

ويتزامن ذلك مع موجة من الاعتداءات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى من أبرزها في هذه الأيام الاقتحامات المتكررة والمتصاعدة له برفقة عدد من قادة الاحتلال والقيادات اليهودية الدينية.

 


الكاتب: publisher

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »