خلال مسيرة في ذكرى خُرافة الهيكل:إصابة مقدسيين بعد اعتداء مستوطنين عليهم في باب الأسباط

تاريخ الإضافة الثلاثاء 16 تموز 2013 - 11:59 ص    عدد الزيارات 2413    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




أصيب بعد منتصف الليلة الماضية عدد من المقدسيين بعد اعتداء مجموعة من المستوطنين عليهم بالحجارة خلال مسيرتهم الليلة في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل" بمنطقة باب الأسباط.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بسلوان جنوب الأقصى المبارك أن المستوطنين اعتدوا على مجموعة من الشبان أثناء مرورهم من شارع باب الأسباط،  مما أدى الى اصابتهم بجروح مختلفة.

وأضاف المركز ان مجموعة أخرى من المستوطنين حاصرت أربع سيارات مقدسية بالقرب من باب الأسباط، وحطموا ثلاثة منها بشكل كامل، وأصابوا من بداخلها، وخلال ذلك وفّرت قوات الاحتلال الحماية للمتطرفين واعتدت على الشبان بضربهم بالهراوات.

وكانت انطلقت بعد منتصف أمس مسيرة للمستوطنين لإحياء ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل"، من باب العامود باتجاه حائط البراق، وقد أغلقت شرطة الاحتلال العديد من الشوارع لتأمين المسيرة.

 


الكاتب: publisher

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »