مفتي القدس يحذر من عواقب فتح بوابات المسجد الأقصى أمام المتطرفين اليهود

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 آب 2013 - 12:42 م    عدد الزيارات 2502    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

 

حذر المفتي العام للقدس وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، من عواقب مناقشة البرلمان الصهيوني (الكنيست) فتح بوابات المسجد الأقصى المبارك أمام المتطرفين اليهود.

وقال المفتي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن هذا المشروع يأتي في ظل زيادة حجم الاعتداءات والانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال والمستوطنون في الآونة الأخيرة، ما ينذر بعواقب وخيمة.

وأضاف أن سلطات الاحتلال التي تحمي الجماعات المتطرفة وترعاها هي نفسها التي تمنع المسلمين من حرية العبادة والوصول إلى المسجد الأقصى المبارك، مبيناً أن عملية المس بالمسجد الأقصى المبارك لم تتوقف، وأن آخر سيناريوهاتها يتمثل بفتح بوابات المسجد الأقصى المبارك أمام المتطرفين اليهود، الأمر الذي يستدعي تحركًا عربيًا إسلاميًا ودوليًا عاجلًا، لوقف مسلسل انتهاك حرية العبادة والقوانين والأعراف الدولية والشرائع السماوية.

وحذر الشيخ حسين من المساس بالمسجد الأقصى المبارك لما له من عواقب وخيمة تنذر بحرب دينية قد تشعل المنطقة برمتها ، وتتحمل سلطات الاحتلال عواقبها.

وجدد الشيخ حسين دعوته للمسلمين إلى ضرورة شد الرحال للرباط في المسجد الأقصى المبارك وإعماره، مبيناً أن نية سلطات الاحتلال هي وضع اليد على المسجد الأقصى المبارك وتقسيمه كما حدث في المسجد الإبراهيمي بالخليل.

 


الكاتب: publisher

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »