د. خاطر: "إسرائيل" منعتني من دخول القدس لـ 88 عامًا

تاريخ الإضافة الأحد 8 أيلول 2013 - 12:01 م    عدد الزيارات 2104    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 استنكر الدكتور حسن خاطر رئيس مركز القدس الدولي والأمين العام السابق للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، سياسة الإبعاد التي تنتهجها سلطات الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين المدافعين عن القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقال خاطر - الذى يقيم حاليا في رام الله- في تصريحات صحفية: "إن سلطات الاحتلال منعتنى من دخول القدس لمدة 88 عامًا"..وسخر قائلا: "اأعطنى عمرًا ..هل سأعيش كل هذه المدة".

وطالت قرارات الإبعاد التي تصدرها سلطات الاحتلال رموزا دينية ووطنية وقيادات سياسية وموظفين في دائرة الأوقاف الإسلامية ودعاة وخطباء مساجد من أهل القدس والداخل الفلسطيني.

كما ضمت قائمة المبعدين العشرات من حراس وسدنة المسجد الأقصى وفتية وشبان من البلدة القديمة كانوا قد أفشلوا برباطهم في الأقصى محاولات المستوطنين لاقتحامه وأداء صلوات جماعية.

ووصف الدكتور خاطر قرارات الإبعاد لحُماة القدس والأقصى بــ "التعسفية والعنصرية"، مؤكدا أنها لا تخضع لمنطق أو قانون وإنما تخضع لحسابات القوة الاحتلالية.

وقال خاطر: "هذه العقوبة اللاإنسانية وغير القانونية تستهدف كل المدافعين عن القدس والمسجد الأقصى ، وكل من يفضح جرائم الاحتلال وقطعان مستوطنيه في المدينة المقدسة".

ــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »