في اللقاء التضامني لنصرة القدس و الأقصى

مؤسسة القدس الدولية تحذر من السيطرة الكاملة على الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 23 أيلول 2013 - 2:31 م    عدد الزيارات 3138    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد الأستاذ ياسين حمود مدير عام مؤسسة القدس الدولية أن تقسيم المسجد الأقصى بين اليهود و المسلمين أصبح أمراً شبه واقع؛ و أن الاقتحامات و التصريحات من المسؤولين الإسرائيليين تؤكد ذلك.

كلام حمود  جاء في إطار اللقاء التضامني مع القدس و الأقصى الذي عقد في فندق السفير ببيروت اليوم الاثنين 23/9/2013.

و قال حمود " إن مؤسسة القدس الدولية أطلقت منذ ست سنوات نداء توضيح و نصرة للأقصى و كشفت عن مخططات الاحتلال الرامية لتقسيم الأقصى الذي بدأنا نراه واقعاً زمنياً بانتظار تشريعه و بانتظار تقسيمه مكانياً".

و حذر حمود من "مخططات الاحتلال للسيطرة الكاملة على المسجد الأقصى بعد طرد موظفيه و حراسه و طلاب العلم فيه و تقييد يد دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس و عندئذِ سيتحول المسجد الأقصى إلى معلم سياحي بالنسبة إلى المسلمين و مرتعٍ للطقوس التلمودية".

و طالب حمود مختلف شرائح الأمة بأن تقوم بمبادرات عملية كل في مجاله و تخصصه لنصرة الأقصى.

 


الكاتب: tamer

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »