لأول مرة منذ احتلال القدس ... إعداد لوائح تسمح لليهود بالصلاة في الاقصى في ساعات معينة ودائمة

تاريخ الإضافة الجمعة 1 تشرين الثاني 2013 - 2:06 م    عدد الزيارات 3004    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


لأول مرة منذ احتلال القدس ... إعداد لوائح تسمح لليهود بالصلاة في الاقصى في ساعات معينة ودائمة

 

كشفت صحيفة 'يديعوت احرونوت' العبرية صباح اليوم، النقاب عن قيام حزب البيت اليهودي الصهيوني بإعداد قانون يسمح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

 

وأوضحت الصحيفة أن وزارة الأديان الصهيونية التي يمثلها 'حزب البيت اليهودي' أعدت لوائح جديدة تسمح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى في ساعات معينة ودائمة للمرة الأولى منذ احتلال القدس عام 1967.

ولفتت إلى أن مثل هذه اللوائح يجب الموافقة عليها من قبل وزيرة القضاء الصهيوني "تسيبي ليفني"، ورئيس الحكومة "بنيامين نتنياهو"، ولكن وخوفًا من عدم إقرارها، فإن البيت اليهودي وبالتنسيق مع رئيسة لجنة الداخلية في "الكنيست" الصهيوني المتطرفة ميري ريجب، سيدخلون تغييرات على قانون 'المحافظة على الأماكن المقدسة '، وشمل المسجد الأقصى ضمن هذا القانون، وفي هذه الحالة لا يمكن منع اليهود من الصلاة فيه من دافع حرية العبادة في الأماكن المقدسة.

وأكدت الصحيفة أن وزير الأديان الصهيوني سيقدم الاقتراح يوم الاثنين القادم لبحثه في لجنة الداخلية في البرلمان الصهيوني "الكنيست".

 


الكاتب: publisher

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »