إشادة بتدريس مادة عن القدس بالجامعات الاردنية

تاريخ الإضافة الخميس 14 تشرين الثاني 2013 - 7:33 م    عدد الزيارات 2690    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


إشادة بتدريس مادة عن القدس بالجامعات الاردنية

 

أشاد أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس عبدالله كنعان بقرار مجلس عمداء الجامعة الأردنية اعتماد مادة عن القدس تدرس لطلبة الجامعة الأردنية.

 

وقال، في تصريحات صحفية، إن "هذا القرار جاء متوافقاً مع الدور المميز للملك عبدالله الثاني وللأردن في الدفاع عن القدس وحفظ عروبتها وصون مقدساتها، وتأكيداً لرسالة الجامعة ودورها في خدمة قضايا الوطن والأمة واضطلاعها بدور ريادي في تهيئة النشء الجديد وإعداد أجيال المستقبل، وتكريساً لدور العلم والتعليم في إذكاء الذاكرة التاريخية في نفوس وأذهان الأجيال من الطلبة لتبقى القدس حيّة في صدورهم".

وتمنى أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس أن تحذو جميع الجامعات الأردنية والعربية والإسلامية حذو الجامعة الأردنية في تدريس مساق خاص بالقدس في كلياتها.

 

وقد سبق أن خاطبت اللجنة الملكية لشؤون القدس اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الإسلامية ووزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم وكافة الجامعات الأردنية ضرورة تدريس مادة عن القدس في الجامعات والمدارس العربية والإسلامية لما لذلك من أهمية في إعداد أبنائنا الطلبة للذود عن مقدسات الأمة والدفاع عن إرثها وحضارتها وصون مستقبلها ومستقبل أجيالها.

ـــــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »