تحذيرات من رفع أعلام الاحتلال على سور القدس وقرب الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 23 كانون الأول 2013 - 11:39 ص    عدد الزيارات 2304    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تحذيرات من رفع أعلام الاحتلال على سور القدس وقرب الأقصى

 

حذّرت مؤسسة الأقصى من قيام جهات صهيونية مؤخرا بنصب أعلام الاحتلال على السور الجنوبي للبلدة القديمة في القدس، والمحاذي لمنطقة القصور الأموية الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك وذلك خلال احتفال تهويدي نظم هناك.

ولفتت المؤسسة، في بيان لها اليوم، إلى "أن سلطات الاحتلال وأذرعها المختلفة تحاول دائما فرض الطابع اليهودي على مدينة القدس ومعالمها التاريخية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، لتخفي بذلك الوجه الإسلامي والعربي الأصيل لهذه المدينة المقدسة".

وأكدت المؤسسة في بيان لها، "أن القدس مدينة إسلامية عربية فلسطينية منذ الأزل، وما الاحتلال "الإسرائيلي" فيها إلا غمامة عابرة ستخيّم فوقها لفترة من الزمن وتعبر كما عبرت كل غمامات الاستعمار من قبل.

ودعا البيان الجهات والهيئات الفلسطينية والعالمية التي تعنى بالتراث والحضارة، إلى الحفاظ على مدينة القدس وتراثها وإنقاذها من خطر الطمس والتشويه التي يحدق بها على يد الاحتلال.

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »