المتطرف غليك يقتحم الأقصى مع عشرات المستوطنين اليهود واعتقال 3 شبان مقدسيين

تاريخ الإضافة الخميس 16 كانون الثاني 2014 - 11:12 ص    عدد الزيارات 2857    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


المتطرف غليك يقتحم الأقصى مع عشرات المستوطنين اليهود واعتقال 3 شبان مقدسيين

خاص موقع مدينة القدس

 

اعتقلت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال اليوم الخميس، ثلاثة شبان يعملون بلجان إسعاف وطوارئ من باحات المسجد الأقصى واقتادتهم إلى أحد مراكزها في المدينة المقدسة.

وقال مراسل موقع مدينة القدس:" إن الاعتقال جاء تزامناً مع اقتحام مجموعات صغيرة ومتتالية لعصابات المستوطنين، قاد إحداها الحاخام المتطرف "يهودا غليك" وتولى تقديم شرحٍ يتناسب مع أسطورة وخرافة الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى".

 

ويتواجد في المسجد الأقصى عدد من المصلين المرابطين وطلاب وطالبات حلقات العلم، رغم إجراءات شرطة الاحتلال المشددة والمتواصلة بحق روّاد المسجد، وخاصة من طلبة حلقات العلم على بوابات المسجد الرئيسية واحتجاز بطاقاتهم الشخصية على هذه البوابات.

 

وكانت "منظمات الهيكل" المزعوم قد أعلنت مساء أمس الخميس، عن اقتحامها للأقصى تزامنا مع ما يسمى "طو بشبت" وهي إحدى المناسبات التلمودية المتداخلة مع  بداية رأس السنة العبرية.

 

وهذه المناسبة ترتبط ارتباطًا مباشرًا مع بعض التعاليم التلمودية، ويتم خلالها زرع عدد من الأشجار والثمار الخاصة بهذه المناسبة، وتحاول جماعات الهيكل المزعوم ربط هذه المناسبة ببناء الهيكل المزعوم.

 

 

 

 


الكاتب: publisher

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »