الحاخام المتطرف غليك يقود اقتحامات جديدة للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 شباط 2014 - 11:18 ص    عدد الزيارات 3921    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


الحاخام المتطرف غليك يقود اقتحامات جديدة للمسجد الأقصى

خاص موقع مدينة القدس

قاد الحاخام المتطرف "يهودا غليك" اليوم الثلاثاء، اقتحامات جديدة لسوائب المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

جاءت الاقتحامات على شكل مجموعات صغيرة ومتلاحقة نفذ خلالها المستوطنون جولات مشبوهة في باحات ومرافق المسجد المبارك، في حين تولى المتطرف "غليك" تقديم شروحات مزورة لأسطورة وخرافة الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى.

في الوقت نفسه، انتشر عشرات الطلاب والطالبات من مدارس المدينة المقدسة ومن روّاد المسجد الأقصى من المُصلين وطلبة حلقات العلم في معظم ساحات ومرافق المسجد الأقصى، وحاولت شرطة الاحتلال اعتراض بعض الطلبة الأطفال الذين يلهون بكراتهم في باحات المسجد المبارك.

كما واصلت شرطة الاحتلال فرض اجراءاتها المشددة على دخول الشبان والشابات، خاصة من طلبة حلقات العلم، للمسجد الأقصى واحتجزت بطاقات عدد كبير منهم على البوابات الرئيسية إلى حين خروجهم من المسجد.

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »