كهرباء الاحتلال تُهدّد بقطع التيار عن مناطق الضفة والقدس بدءاً من الأحد

تاريخ الإضافة السبت 22 شباط 2014 - 9:13 ص    عدد الزيارات 2464    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كهرباء الاحتلال تُهدّد بقطع التيار عن مناطق الضفة والقدس بدءاً من الأحد

 

هددت شركة الكهرباء الصهيونية بقطع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مناطق في القدس والضفة الغربية بسبب تراكم الديون على السلطة الفلسطينية، وقالت بأنها تعمل من أجل السماح لها بقطع التيار الكهربائي عن الضفة والقدس بصورة تامة ابتداء من يوم الأحد المقبل.

ووفقا لمجلة "كلكيست" الاقتصادية العبرية، فإن رئيس الشركة رون تال، وجه رسالة لرئيس وزراء الاحتلال "نتنياهو" طلب منه عبرها بأن تقوم حكومته بجباية الديون من السلطة الفلسطينية أو السماح له بقطع الكهرباء عن الضفة.

وأشار تال إلى أنه سيقوم برفع دعوى قضائية ضد دولة "إسرائيل"، للضغط عليها بهدف مساعدة شركته في جباية ديون السلطة التي بلغت 1.3 مليار شيكل.

وحسب المجلة، فإن تال أوصل الرسالة ذاتها لوزير المالية الصهيوني يائير لابيد، وإلى ووزير الطاقة سلفان شالوم، والمستشار القضائي للحكومة ومسؤولين آخرين، محذرا إياهم بأن الديون تتراكم شهريا بمقدار 75 مليون شيكل.

وقال تال في الرسالة التي وجهها الى "نتنياهو" بأنه لا يوجد أي خيار أمامه سوى اتخاذ تدابير فورية لمعالجة تحصيل الديون المتراكمة وتجنب مزيد من الدين، وأنه لا يوجد خيارات أخرى لذلك، مبينا أن الخطوة الأولى التي سيتم اعتمادها عدم الموافقة على أي طلب فلسطيني لرفع القوة الكهربائية، والعمل على تخفيض كمية الكهرباء الحالية، والخطوة الثانية التي لم يسبق لها مثيل هي التوجه إلى المحكمة العليا لكي تأمر الحكومة "الإسرائيلية" بخصم الديون من عوائد الضرائب الفلسطينية أو السماح للشركة بقطع الكهرباء عن المتخلفين عن دفع الديون.

ولفت إلى أن الخطوة الثالثة ستكون أشد من خلال قطع الكهرباء نهائيا عن الضفة الغربية، والقدس بدءا من يوم الأحد الموافق 23 الجاري/فبراير، رغم أنها خطوة ستضع "إسرائيل" تحت ضغط سياسي ودولي.

 


الكاتب: publisher

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »