لليوم الرابع على التوالي... إحباط اقتحامات المستوطنين للأقصى بفعل التواجد المكثف للمصلين

تاريخ الإضافة الخميس 17 نيسان 2014 - 1:27 م    عدد الزيارات 3889    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


لليوم الرابع على التوالي... إحباط اقتحامات المستوطنين للأقصى بفعل التواجد المكثف للمصلين

موقع مدينة القدس

 القدس 17-4-2014

أحبط التواجد المكثف للمصلين والمرابطين في رحاب المسجد الأقصى المبارك اقتحامات سوائب المستوطنين للمسجد، رغم إعلاناتهم المتجددة لاقتحامه بهدف إقامة طقوس وشعائر تلمودية في باحاته بمناسبة "الفصح" التلمودي.

من جانبه، أكد مدير أوقاف القدس عزام الخطيب التميمي أن "شرطة الاحتلال استجابت لطلب الأوقاف بإغلاق المسجد الأقصى، اليوم الخميس، أمام اقتحامات المستوطنين.

وتسود ساحات المسجد الأقصى أوضاع مستقرة وهادئة وسط تواجد ملحوظ للمصلين من مختلف الفئات العمرية والذين انضموا لعشرات الشبان المعتكفين برحابه الطاهرة.

ورغم ذلك، واصلت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى فرض إجراءاتها وقيودها المشددة على دخول الشبان للمسجد واحتجزت بطاقاتهم الشخصية على هذه البوابات إلى حين الخروج من المسجد المبارك.

وكانت مجموعة من النساء اليهوديات حاولت فتح بوابة المسجد الأقصى من جهة سوق القطانين "باب القطانين" في ساعات الليل، إلا أنه تم إحباط محاولتهن وإخراجهن من المنطقة.

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »