اليوم...انطلاق فعاليات أسبوع صامد الثالث في خيمة الاعتصام جنوب الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 21 آذار 2015 - 12:32 م    عدد الزيارات 3229    التعليقات 0

        


 

تنطلق اليوم السبت فعاليات أسبوع صامد للعام الثالث علی التوالي تزامناً مع مرور ست سنوات علی إقامة خيمة الاعتصام في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، ضد أوامر هدم المنازل التي حصل عليها السكان في عام 2004.

وتحضيراً لهذه الانطلاقة، نفذ متطوعو مركز البستان الثقافي بسلوان أعمالاً تطوعية شملت وضع شوادر جديدة للخيمة وتزيينها بالإنارة.

وستبدأ فعاليات أسبوع صامد اليوم بإحتفالية لأمهات الشهداء والأسرى تزامناً مع يوم الأم، فيما ستقام في يومي الاثنين والأربعاء أيام فرح ومرح للأطفال، وفي يوم الجمعة القادمة سيلقي الدكتور ناجح بكيرات خطبة الجمعة بعنوان "الرباط والصمود" في خيمة الاعتصام، يليها بنفس اليوم فعالية عمل تطوعي لتنظيف حي البستان، وصولاً إلى بطولة صامد الكروية الثالثة يوم الأحد والتي ستجمع فرقاً من أندية المدينة المقدسة تضم نحو 150 مشاركا.

وفي يوم الاثنين ستقام فعاليات في ذكرى يوم الأرض، حيث سيتم زراعة الأشجار والأشتال في أراضي سلوان والبستان المهددة بالمصادرة.

وفي ختام يوم الثلاثاء سيكون هناك فعاليات وألعاب للأطفال وإطلاق بلالين الحرية، وعرض كشفي لمجموعة كشافة حي البستان ستجوب شوارع سلوان مؤكدة أحقيتنا بالأرض، علما أن فعاليات أسبوع صامد تمتد طيلة أيام الأسبوع حتی نهاية شهر آذار .


 

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »