الاحتلال بصدد تنفيذ أكبر نفق في الشرق الأوسط بين القدس وأن"تل أبيب"

تاريخ الإضافة الأحد 10 تموز 2016 - 10:36 م    عدد الزيارات 4542    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الصادرة اليوم الأحد انه وبعد عام ونصف من الآن ستكون "اسرائيل" قد انتهت من تنفيذ مشروع القطار السريع الذي سيربط مدينتي القدس و"تل ابيب".
وأضافت الصحيفة انه سيكون بمقدور "الاسرائيليين" التنقل عبر المدينتين خلال 28 دقيقة فقط، وذلك عبر مجموعة من المسارات التي تشمل أطول نفق في الشرق الأوسط وأعلى جسر في "اسرائيل" والمرور عبر محمية طبيعية.
وأوضحت ان القطار السريع سيسير بسرعة 160 كيلومتر في الساعة وسيغادر 4 مرات في الساعة وتقدر تكلفته بحوالي 7 مليار شيكل وتشمل مساراته بناء 5 أنفاق و10 جسور وحوالي 700 مهندس والمئات غيرهم من الفنيين الذين يعملون 3 ورديات على مدار الساعة.
ووفقا للصحيفة فإن الرئيس التنفيذي لشركة القطارات "الإسرائيلية"، أشار إلى أنه قد تم الانتهاء من معظم الأعمال، وكل ما تبقى الآن بعض التدابير من قبيل وضع المسارات، ونظم الإنذار، وما إلى ذلك والتي يتم حاليا بناؤها على قدم وساق. 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »