حملة اعتقالات شرسة ضد المقدسيين في ذكرى "خراب الهيكل"

تاريخ الإضافة الجمعة 12 آب 2016 - 10:11 ص    عدد الزيارات 3613    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


شنت أجهزة أمن الاحتلال الصهيوني، في ساعات الليلة الماضية وحتى صباح اليوم الجمعة، حملات دهمٍ واسعة لمنازل المواطنين في أحياء وبلدات مدينة القدس المحتلة، تركزت في بلدتها القديمة ومحيطها، واعتقلت خلالها عدداً كبيراً من الشبان والأشبال عشية الاحتفالات اليهودية في ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل" الذي يحلّ يوم بعد غدٍ الأحد الموافق الرابع عشر من الشهر الجاري.

وعُرف من بين المعتقلين: عبدالله دعنا، عمر الزعانين، محمد عرفة، عبادة نجيب، سامي الرجبي، مصطفى الهشلمون، أحمد الشاويش، محمد أبو فرحة، أحمد الرازم، محمد نجيب، سائد عسيلة، نؤسد ادريس، ليث غيث، ابراهيم النتشة، مأمون غيث، محمود الشاويش، محمد البيومي.

وعلم مراسل موقع مدينة القدس أنه تم تحويل معظم المعتقلين الى مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم "المسكوبية" غربي القدس المحتلة، وسيتم تقديمهم في وقتٍ لاحق من اليوم الى محكمة الاحتلال لتمديد اعتقالهم.
تأتي اعتقالات الاحتلال وسط دعوات مكثفة ومتصاعدة من ائتلاف منظمات الهيكل المزعوم (عددها يزيد عن 26 منظمة) لجمهور المستوطنين بأوسع مشاركة في اقتحاماتٍ جماعية للمسجد الأقصى صباح يوم بعد غد؛ تزامناً مع احتفالات هذه المنظمات في ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل"، وأكدت في دعواتها أن تنسيقًا تم مع شرطة الاحتلال لتسهيل اقتحامات هذه المنظمات للمسجد الاقصى ومحاولة إقامة طقوس تلمودية خاصة فيه.
من جانبها، ناشدت الهيئات والقيادات المقدسية الدينية والوطنية، الفلسطينيين، ممن يستطيع الوصول الى القدس بالمزيد من شدّ الرحال والتواجد المبكر والمكثف في الاقصى يوم بعد غد الأحد للتصدي لمخططات الاحتلال ومنظماته المتطرفة والذود عن حُرمة وقدسية المسجد المبارك.

 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »