حلويات "أبوصبيح" تستفز الاحتلال بالقدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 تشرين الأول 2016 - 10:02 م    عدد الزيارات 2537    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


كل شيء في القدس بات يستفز  الاحتلال.. حتى الحلوى، حيث أغلقت قوات الاحتلال محلا لبيع الحلوى تملكه عائلة الشهيد مصباح أبو صبيح في بلدة الرام بحجة "التحريض".

ويبدو أن مشهد توزيع الحلوى ابتهاجاً بعملية إطلاق النار بالقدس قد أثارت حفيظة سلطات الاحتلال أكثر من مضايقاتها للشهيد أبو صبيح على مدار السنوات الثلاث الماضية، لتتخذ خطواتها التصعيدية ضد الحلوى الفلسطينية هذه المرة قولاً وفعلا وتصدر قرارها بإغلاق المحل لشهرين قادمين بحجة "التحريض على الإرهاب"

وقال شهود عيان أن قوة عسكرية مكونة من عشرات الجنود وأفراد الشرطة حاصرت المنطقة قبل أن تقدم على مداهمة المحل وطرد العاملين فيه ومن ثم إغلاق المحل بلحام الحديد على باب المحل الرئيسي وتعليق قرار الإغلاق للمارة.

وكان تصعيدا كلاميا على لسان المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، قد سبق عملية الإغلاق هذه حيث اعتبر أدرعي أن "الاحتفال بتوزيع الحلوى بمناطق متفرقة بفلسطين إرهابًا جديدًا وليست بطولة" مشيرا إلى توزيع شبان فلسطينيين الحلويات ابتهاجًا بعملية الشهيد مصباح أبو صبيح بغزة والضفة والقدس. 

وكالات

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »