عروض ثلاثية الأبعاد للهيكل المزعوم في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 21 تشرين الأول 2016 - 6:50 م    عدد الزيارات 3763    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الجمعة، النقاب عن تنظيم عروض ثلاثية الأبعاد في القدس المحتلة، للهيكل المزعوم؛ تمهد الطريق لإقامته في حرم المسجد الأقصى المبارك.
وذكرت الصحيفة العبرية أن فكرة إقامة "الهيكل اليهودي" المزعوم في المسجد الأقصى، تحولت إلى فرع سياحي يرتكز على التكنولوجيا الحديثة، وإلى التطلع الى فرض وقائع ميدانية في الطريق لإقامة ما يوصف بالهيكل الثالث.
ولفتت إلى أن جولات سياحية أقيمت في ما يسمى "عيد العرش" اليهودي بدأت بعرض فيلم ثلاثي الأبعاد لشخوص ومواقع قديمة، تجري مشاهدته بواسطة نظارات خاصة، في موقع قرب حائط البراق، وتستمر إلى ما يسمى "متحف إسرائيل" وتنتهي بجولة في الواقع السائد اليوم في الحي اليهودي بالقدس القديمة.
وكتب موشيه جلعاد مراسل "هآرتس" الذي شارك في الجولة: "في لحظة انتهاء عرض الفيلم الذي دام ١٥ دقيقة تجولت في الهيكل، وكنت على وشك التصديق بأنني أشاهد واقعا، إذ ركض الكهنة لاستقبال الجمهور ومباركته وشاهدت عبر النظارة الواقع الخيالي وتفاصيل مختلفة في كل زاوية وبدا لي الهيكل مرتفعا جدا، هائلا مزين بالذهب، وكان الناس يتجولون في ساحته".
وأوضحوا في الفيلم الذي أعده ما يسمى "معهد الهيكل" بأنه حان الوقت لإقامة الهيكل الثالث، ووضعه في وسط منطقة الحرم القدسي/المسجد الأقصى، ولم يعرضوا تفاصيل حول مسار بنائه، لكن بدا وكأن الهيكل الثالث نزل من السماء. 

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »