القدس: 39 إصابة في مواجهات مع قوات الاحتلال في أبو ديس

تاريخ الإضافة الخميس 1 كانون الأول 2016 - 8:06 ص    عدد الزيارات 2936    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أصيب نحو 39 مواطنًا فلسطينيًّا خلال المواجهات التي اندلعت مساء أمس الأربعاء مع قوات الاحتلال، أمام جامعة القدس في بلدة أبو ديس شمال الضفة الغربية.
وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: إن طواقمه تعاملت مع عشرة إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و39 حالة اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، واصابة شاب بحروق في يده.
وكانت قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة وتمركزت أمام حرم الجامعة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين، وقابلتهم قوات الاحتلال بوابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي. 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »