قرار بسحب إقامة والدة الشهيد قنبر و12 من أقاربه والتمهيد لهدم منزله

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 كانون الثاني 2017 - 6:19 م    عدد الزيارات 2621    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الثلاثاء، بأن وزير داخلية الاحتلال، المتطرف أرييه درعي، قرر في ختام اجتماع عقده في ساعة متأخرة من أمس الاثنين، سحب الإقامة من والدة الشهيد فادي القنبر، منفذ عملية الدهس الفدائية في مستوطنة "أرمون هنتسيف" بحي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، أول من أمس الأحد، ومن 12 من أقاربه أيضا.
وأضافت الصحيفة العبرية بأن القرار الذي اتخذ بعد مشاورات ينفذ اليوم، ويتم بموجبه سحب الإقامة في القدس المحتلة من منورة القنبر، والدة الشهيد، وكذلك سلب كافة حقوقها الاجتماعية، ولن يكون بإمكان عائلة القنبر الالتماس إلى محكمة الاحتلال العليا.
ووفقا لتوصية جهاز المخابرات الصهيوني "الشاباك"، فإن المتطرف "درعي" قرّر أيضا سحب الإقامة من 12 من أقارب الشهيد القنبر من الدرجتين الأولى والثانية، وذلك بشكل فوري. وستسحب الإقامة من أبناء أشقاء الشهيد ومن عمه وأبناء أعمامه.
في غضون ذلك، تستعد قوات الاحتلال لهدم منزل الشهيد فادي القنبر في جبل المكبر، وقد أخذت قياسات للمنزل وبتصويره. تمهيداً لهدمه. 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »