الاحتلال يقمع مسيرة تضامنية مع الأسرى في قلنديا

تاريخ الإضافة الجمعة 3 آذار 2017 - 8:01 م    عدد الزيارات 3043    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قمعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، مسيرة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، انطلقت من المسجد الكبير بمخيم قلنديا شمال القدس المحتلة باتجاه الحاجز العسكري القريب من مدخل المخيم.

وكان عشرات المواطنين الفلسطينيين شاركوا في المسيرة التضامنية مع الأسيرين جمال أبو الليل ومحمد القيق، قبل أن يطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية والصوتية صوبهم عند اقترابهم من الحاجز العسكري.

من جهتها، أغلقت قوات الاحتلال الحاجز العسكري قي قلنديا ومنعت المركبات من الوصول إليه، بسبب المسيرة التضامنية، كما عزّزت من تواجد قواتها، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات بين قوات الاحتلال ونشطاء شاركوا في المسيرة التضامنية.

ويخوض الأسيران أبو الليل والقيق إضرابهما المفتوح عن الطعام؛ احتجاجاً على اعتقالهما إدارياً، حيث شرع أبو الليل في إضرابه في الـ 16 من شهر شباط/ فبراير الماضي، أما القيق فشرع فيه في السادس من الشهر ذاته.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »