تركيا تؤكد أن طرح مناقصات استيطانية جديدة في القدس "مخالفة للقانون الدولي"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 28 نيسان 2015 - 11:14 م    عدد الزيارات 4105    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


 قالت وزارة الخارجية التركية، بحسب بيان صادر عنها، مساء الاثنين، أن نشر حكومة الاحتلال لمناقصات لبناء 77 وحدة استيطانية جديدة، في مدينة القدس المحتلة، "أمر يتنافى مع القانون الدولي".


وفي وقت سابق قالت حركة "السلام الآن" اليسارية إن حكومة نتنياهو نشرت مناقصات لبناء 77 وحدة استيطانية جديدة، في مدينة القدس، تشمل بناء 36 وحدة في مستوطنة "النبي يعقوب"، و41 وحدة في مستوطنة "بسغات زئيف، وكلتاهما شمالي القدس.


ورأت الحركة أن القرار الجديد قد يكون مؤشرًا على سياسة الحكومة الجديدة التي يعكف رئيس الوزراء المكلف، بنيامين نتنياهو على تشكيلها.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »