الاحتلال يعتقل 3 شبان في باب العامود ويغلق المحال التجارية في القدس القديمة

تاريخ الإضافة السبت 1 نيسان 2017 - 8:02 م    عدد الزيارات 2294    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال المنتشرة في القدس المحتلة، قبل قليل، ثلاثة شبان من محيط منطقة باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة)، وذلك عقب مواجهات متفرقة في المنطقة، وتم تحويلهم الى مركز تحقيق وتوقيف في المدينة المقدسة.

في الوقت نفسه، أضاف مراسلنا في القدس بأن قوات الاحتلال أجبرت أصحاب المحال التجارية في منطقة باب العامود (داخل سور البلدة القديمة) على اغلاق متاجرهم تحت تهديد السلاح.

وكان الاحتلال أطلق وابلاً من الرصاص على فلسطيني في شارع الواد وأعدمه بالقرب من باب المجلس من أبواب المسجد الأقصى، بزعم طعنه اثنين من المستوطنين ومجندة بقوات ما يسمى "حرس الحدود"، والتي وُصفت إصابتهم بالطفيفة، في حين أغلقت بوابتي العامود والساهرة من أبواب البلدة القديمة في القدس المحتلة.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »