مستوطنون يستأنفون اقتحامهم للأقصى ودعوات لاقتحامات واسعة غدًا

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 حزيران 2017 - 12:33 م    عدد الزيارات 4229    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


استأنفت عصابات المستوطنين اليهودية اليوم الاربعاء، اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة وتُنفذ جولات مشبوهة في أرجائه، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

تأتي اقتحامات اليوم بعد اغلاق المسجد بوجه المستوطنين بعد نحو اسبوعين من إغلاقه بوجه المستوطنين، ووسط دعوات لـ"منظمات الهيكل" المزعوم لأنصارها للمشاركة الواسعة في اقتحامات جماعية للمسجد يوم غد الخميس لإحياء ذكرى مستوطنة قتيلة من مستوطنة "كريات أربع" بالخليل.

يذكر أن المسجد استقبل مئات الآلاف من المصلين الفلسطينيين ومن دول أجنبية خلال شهر رمضان، كما شهد المسجد اعتكافاً لمئات المصلين برحاب المسجد، خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، في ما شارك نحو ربع مواطن بصلاة عيد الفطر من القدس والداخل المحتل عام 48 ومن المسلمين الأجانب، بينما كان الأقصى متنفس العائلات المقدسية في أيام العيد الثلاثة.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »