الاحتلال يفرج عن الشيخ الخطيب بعد احتجازه لساعات

تاريخ الإضافة الجمعة 21 تموز 2017 - 8:56 ص    عدد الزيارات 3436    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون الأسرى المقدسيين، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني الليلة سراح الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، بعد احتجازه لساعات للتحقيق معه.


وأفاد المحامي عمر خمايسة أن الشيخ الخطيب رفض التوقيع على "تعهد بعدم نشر مواد تحريضية" بوصف ضباط المخابرات، مشيراً إلى أن المخابرات حجزته لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة.

وأوضح أن الخطيب رفض تهديدات مخابرات الاحتلال  بإبقائه رهن الاعتقال هذه الليلة وتقديمه غداً للمحاكمة إن لم يوقع.

وبعد تدخل قانوني وإصرار من الشيخ الخطيب القرار وخرج الشيخ كمال من مركز التحقيق دون قيد أو شرط ودون أن يوقّع على أي تعهد.

وفور خروجه، أطد الخطيب على أن الاحتلال حقق معه حول تصريحات نست له على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، وتحذيره من استباحة الاحتلال قبل يومين.

وأكد الخطيب أن طالب بتشكيل لجان تحقيق للبحث حول ما جرى في ساحات المسجد الأقصى، مشيراً إلى أن الشارع الإسرائيلي يغرق في عنصرية كبيرة.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »