الاحتلال يقتحم "حي المطار" ويدهم مبانٍ مهدّدة بالهدم

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017 - 9:30 ص    عدد الزيارات 2339    التعليقات 0    القسم هدم، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اقتحمت قوات الاحتلال برفقة خبراء متفجرات، فجر اليوم الثلاثاء، حي المطار القريب من الحاجز العسكري في قلنديا شمال القدس المحتلة، وداهمت مبانٍ مهدّدة بالهدم بحجة عدم الترخيص، وقربها من جدار الضم العنصري.

وقال مراسلنا في القدس إن قوات الاحتلال داهمت منازل مواطنين في الشقق السكنية الموجودة في المباني السكنية التي هدّد الاحتلال في وقت سابق بهدمها لصالح شق شارع بمحاذاة جدار الضم العنصري الذي يفصل البنايات عن أرض المطار، وبحجة البناء دون ترخيص.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان أن قوات الاحتلال حرّرت أرقام هويات السكان وهواتفهم النقالة، وأبلغتهم بأنها ستتصل بهم قبل عملية الهدم بخمس أيام لأخذ تدابيرهم.

يذكر أن الاحتلال كان أخطر بهدم مسجد خديجة وست مبان (أبراج سكنية) تضم نحو 140 شقة سكنية معظمها مأهول بالسكان، في حي المطار، بذريعة البناء دون ترخيص وبهدف شق شارع بمحاذات جدار الضم للتخفيف من أزمة السير على الحاجز العسكري قرب مدخل مخيم قلنديا، علماً أن قضية الاعتراض على عملية الهدم ما زالت في أروقة محاكم الاحتلال ولم يتم البت فيها نهائياً.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »